×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018

مصادر أمنية توضح حقيقة استهداف طائرة بدون طيار لمعسكر بسيناء

كتبه  المحرر

نفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بسيناء، ما تناقلته وسائل إعلام أجنبية عن سقوط قتلي وجرحي من الأمن المصري بوسط سيناء اليوم الاثنين.

وأكدت المصادر، أن ما تناقلته إحدى وكالات الأنباء الأجنبية عن استهداف طائرة بدون طيار، لمعسكر أمني بالقرب من تجمع جزيرة بوسط سيناء، وسقوط قتلي وجرحي هو خبر عار عن الصحة تماما وتنفيه جميع المصادر والقيادات الأمنية بشمال ووسط سيناء، مؤكدة أن الأوضاع الأمنية هادئة تماما ولم تشهد المنطقة مثل هذا الحادث غير الصحيح جملة وتفصيلا.

الأمم المتحدة: الأمين عام لن يُشارك في منتدى دافوس

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أمس الاثنين أن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش لن يتوجه إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس هذا الأسبوع. 

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك للصحفيين إن جوتيريش حضر المنتدى العام الماضي، ولكنه لن يحضر هذا العام بسبب قضايا على جدول أعماله. 

ومن المقرر أن يضم المنتدى، الذي يمتد من الثلاثاء إلى الجمعة، أكثر من 3 آلاف من السياسيين ورجال الأعمال والعلماء وقادة المجتمع المدني في البلدة الجبلية السويسرية.

الرباعي العربي يجدد مقاطعة قطر حال عدم الاستجابة للمطالب

جدد وزراء خارجية الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب مصر والسعودية والإمارات والبحرين مقاطعة قطر ما لم تستجب لقائمة المطالب الـ13.

وجاء في بيان للخارجية المصرية أن وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين عقدوا لقاء تشاوريا على هامش اجتماع وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بالرياض، واستعرضوا خلاله "الممارسات الاستفزازية الأخيرة لقطر، والتي تستهدف تقويض مصالح الدول الـ4 وأمنها القومي".

وأعلن أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أن الوزراء "أكدوا على تضامنهم الكامل مع بعضهم البعض وتمسكهم بالمطالب الـ13 التي طرحت من قبل على الجانب القطري لضمان إقامة علاقة طبيعية معها".

وأضاف أبو زيد كذلك أن الوزراء الـ4 "بحثوا أيضا عددا من القضايا المرتبطة بالأمن القومي العربي، حيث أكدوا على تكاتفهم في مواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية من خارج الإقليم العربي، أو التواجد في المنطقة بشكل يهدد مصالح أي من الدول الـ4، كما أكدوا استمرار تضامنهم وتنسيق مواقفهم حماية للأمن القومي العربي في مواجهة التهديدات والمخاطر المتزايدة".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في يونيو من العام الماضي، بسبب ادعاءات ضدها حول "تمويل ودعم الإرهاب"، ما نفته الدوحة قطعيا.

الأمن ينجح في إعادة طفلين مختطفين إلى عائلتهما بالقاهرة

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على عاطلين اختطفا طفلين وحاولا بيعهما بمنطقه السلام ثان. 

البدايه بتلقي ضباط مباحث قسم السلام ثاني بلاغًا من والد الطفلين "محمد وعمر" يفيد اختطافهما، وعلى الفور قام ضباط مباحث القاهرة بإعداد فريق بحث ترأسه المقدم محمد رضا والنقيب عمرو مسلم، وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن عاطلين اختطفا الطفلين وبيعهما لأشخاص آخرين مقابل 150 ألف جنيه لكل طفل.

وعلى الفور تم إعداد الكمائن اللازمة وتم ضبط المتهمين، وتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة لتباشر التحقيقات، وإرجاع الطفلين إلى عائلتهما.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة