×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 07 تموز/يوليو 2017

هجوم ارهابي شمال سيناء يوقع شهداء و جرحى من الجيش!

كتبه  المحرر

خيم الحزن على كافة انحاء المحروسة اثر الكمين الغادر الذي تعرضت له بعض نقاط التمركز  للجيش المصري بقرية البرث جنوب رفح.وقد ارتقى 10 شهداء و عدد من الجرحى منهم العقيد احمد المنسي و9مجندين اخرين.

وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى برفح، إن كمين البرث العسكري الذي تعرض لهجوم إرهابي صباح اليوم الجمعة، يعد أهم كمين أمني يشكل أكبر ازعاج لتنظيم بيت المقدس بسبب تمركزه في منطقة استراتيجية وهامة، وهي النقطة الصحراوية التي تشكل أهم محور لمرور الدعم اللوجيستي القادم للإرهابيين من وسط سيناء باتجاه رفح والشيخ زويد.

وظل هذا الكمين أكبر عائق أمام تحركات التكفيريين خلال الأشهر القليلة الماضية، ونجح في تصفية العديد من العناصر التكفيرية بينهم 8 عناصر فلسطينية كانوا ضمن كتائب القسام في قطاع غزة بينهم شقيق العطار الذي خطف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وتمكن الكمين من قتل شقيق العطار في مواجهات سابقة كما منع مرور أي دعم لوجيستي قادم للتكفيريين من وسط سيناء كالطعام والشراب والسلاح وغيرها فضلا عن شل تحركات التكفيريين في هذه المنطقة.

وثأراً لدماء الشهداء،تمكنت القوات الجوية من استهداف سيارات العناصر التكفيرية التي نفذت الهجوم.وقد رصدت الطائرات الجوية مجموعات من سيارات المنفذين التي تشتت في ثلاثة اتجاهات ناحية وسط سيناء وباتجاهين آخرين ناحية رفح والشيخ زويد، وتمكنت من قصف 7 سيارات ربع نقل كروز يستقلها قرابة 40 مسلحا وتأكد مقتلهم خلال القصف الجوي الجاري.

في سياق اخر،كثفت قوات أمن قنا من انتشارها،كما تم فرض تشديدات أمنية بمحيط المنشآت الحيوية والعامة ودور العبادة.

دوليا،تستضيف مدينة هامبورغ الالمانية قمة مجموعة العشرين..وقد رحبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بقادة ورؤساء حكومات الدول الصناعية الكبرى والصاعدة المشاركين في قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، وسط أجواء تخيم عليها أعمال الشغب.وقد منع متظاهرون ميلانيا، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من المشاركة في برنامج تابع لقمة مجموعة العشرين «جي20» التي تحتضنها مدينة هامبورج الألمانية.

وقالت متحدثة باسم ميلانيا ترامب،في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «لم نحصل من الشرطة حتى الآن على أية تصريح أمني لمغادرة دار الضيافة».

الى ذلك، استقبلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل رؤساء دول مجموعة العشرين الذين وصلوا تباعا منذ السعاة الحادية عشرة صباحا حسب التوقيت المحلي إلى قاعة المؤتمرات بالمدينة الألمانية هامبورغ، التي من المقرر أن تشهد الافتتاح الرسمي للقمة ظهيرة اليوم الجمعة.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون آخر من وصل إلى مقر القمة. ومن المنتظر أن تقام بعد ذلك مأدبة عمل لمناقشة موضوعات من أبرزها مكافحة الإرهاب والنمو الاقتصادي وتحرير التجارة. ويترقب المحللون بشغف ظهور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسط مخاوف من عرقلته أهداف محورية للقمة بسبب سياسته الاقتصادية الانعزالية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة