×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 16 آذار/مارس 2018

وزير الخارجية يتابع آخر الاستعدادات الجارية لبدء انتخابات المصريين في الخارج

كتبه  المحرر

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية اطلع على التقارير الواردة من البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية بالخارج ومن غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية بوزارة الخارجية عن آخر الاستعدادات الجارية لبدء انتخابات المصريين في الخارج اليوم الجمعة 16 مارس.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن شكري أعرب عن تقديره للهيئة الوطنية للانتخابات، وعلى رأسها المستشار لاشين إبراهيم، للدعم الذي أتاحته لتيسير الإجراءات الخاصة بالانتخابات بالخارج خاصة في البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية.

انطلاق عملية تصويت المصريين بفرنسا في الانتخابات الرئاسية

فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا أبوابهما صباح اليوم الجمعة، أمام المصريين المقيمين او المتواجدين على الأراضي الفرنسية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، والتي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى.

وتستمر عملية التصويت ثلاثة أيام تشمل يومي السبت والأحد - اللذين يوافقان عطلة نهاية الأسبوع فى فرنسا والبلدان الغربية - اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس وحتى الساعة التاسعة مساء يوميا.

وكانت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا اتخذتا كافة الاستعدادات لضمان سير عملية التصويت بسلاسة ويسر لا سيما من خلال توفير أجهزة القارىء الإلكتروني التي تتيح الكشف إذا كان المتقدم للإدلاء بصوته مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين في مصر.

وكان سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إيهاب بدوي قد حث أبناء الجالية، باعتبارهم جزءا أصيلا من الوطن، على ممارسة حقهم الدستوري في التصويت والمشاركة بإيجابية وبقوة في الانتخابات الرئاسية.

سفير مصر بالإمارات: شعور وطنى جارف ينتاب جميع الناخبين المصريين

أكد سفير مصر فى الإمارات وائل جاد أن هناك شعورا وطنيا جارفا ينتاب جميع الناخبين من أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية اليوم.

وقال السفير وائل جاد - فى اتصال هاتفى مع قناة (إكسترا نيوز) اليوم الجمعة إن حشود المواطنين منذ الساعة السابعة صباحا كانوا فى انتظار فتح لجان الاقتراع، وإن السفارة قامت بإتمام كل الاستعدادات اللوجيستية.

وأشار إلى شدة إقبال الجالية المصرية فى أبوظبى على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، واصفا الأجواء الانتخابات بأنها احتفالية ومشرفة جدا.

وأوضح أن عمليات التصويت فى دبى على ما يرام، وهناك إقبال من أفراد الجالية الموجودة فى الإمارات الشمالية.

وأكد السفير وائل جاد أن الأولوية ستكون لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة لرفع عناء الطوابير والمشقة عنهم، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن هناك تعاونا كبيرا من الناخبين فى التسهيل على هذه الفئات.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة