×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 05 نيسان/أبريل 2018

وزير الدفاع: انتخابات الرئاسة أثبتت وعي الشعب بالمؤامرات ضد مصر

كتبه  المحرر

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مقاتلي القوات المسلحة من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بمختلف الجيوش والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية وقيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين آثروا الوطن على أنفسهم وقدموا ارواحهم دفاعًا عن أمنه واستقراره.

ونقل القائد العام تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلي للقوات المسلحة وإعتزازه بعطائهم وتضحياتهم في الحفاظ علي الأمانة المقدسة التي كلفهم الشعب بها لحماية الوطن والدفاع عن أمن وسلامة أراضيه، موجهًا التهنئة للشعب المصري مسلمين وأقباط بمناسبة قرب حلول أعياد القيامة وذكرى الإسراء والمعراج وكذلك الذكرى السادسة والثلاثون لأعياد تحرير سيناء.

ووجه القائد العام التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة على النجاح فى تأمين الانتخابات الرئاسية من خلال الإعداد والتدريب الجيد للقوات والتفهم الدقيق لمهامهم في تأمين وحماية إرادة المصريين الذين ضربوا أروع الأمثلة فى الوطنية، بمشاركتهم المكثفة خلال الانتخابات الرئاسية بأنحاء الجمهورية كافة.

وبالأصالة عن مقاتلي القوات المسلحة، وجة القائد العام التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى على الثقة الغالية التى أولالها له الشعب المصرى العظيم بإعادة انتخابة رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية ثانية، وإن الشعب المصري اختار الحفاظ على كيان الدولة المصرية واستمرار العمل والانتاج رغم الظروف التي يمر بها الوطن، والقضاء علي جذور التطرف والارهاب، مؤكدا ان الشعب المصري لديه الوعي الكامل بالمؤامرات التي تحاك ضد الوطن، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تجدد العهد امام الله على الوقوف خلف القيادة السياسية للنهوض بالوطن فى المجالات شتى، كما وجه الشكر والتقدير لرجال هيئة القضاء الذين شاركو بالاشراف على الانتخابات بكل نزاهة وشفافية.

وأكد القائد العام، أن مصر تخوض معركة متصلة ضد قوي التطرف والارهاب التي تسعي الي عرقلة مسيرة الشعب المصري وما حققه طوال الفترة الماضية من انجازات ملموسة فى مجالات البناء والتنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مشددًا على أن إرادة المصريين واصطفافهم علي قلب رجل واحد كفيلة بتذليل الصعاب، وان ما نواجهه من مشكلات لن تحل الا بعزيمة المصريين انفسهم في ظل ما نواجهه من مخططات وتحديات اقتصادية واجتماعية وامنية علي كافة الاتجاهات.

وأدار الفريق أول صدقى صبحى حوارًا مع رجال القوات المسلحة إستمع فيه لأرائهم واستفساراتهم، وطالبهم أن يكونوا قدوة للمجتمع المصرى دائما فى الاخلاص والتفانى فى العمل والانضباط والتضحية من أجل مصر.

وتابع: "عقيدة القتال من اجل مصر ليست فقط فى الميدان وانما تمتد الي كل مهنة علي ارض الوطن الذي ينتظر الكثير من شعبنا المصري الأبي، فالاتقان والعمل هما اساس تقدم الشعوب"، مطالبًا رجال القوات المسلحة بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية والتحلى بحسن الخلق والتواصل مع المرؤوسين والحفاظ على امن وسلامة القوات المسلحة الذى يعد جزء أصيل من أمن مصر القومى.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحه وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

استنفار أمني بالمترو وتواجد مكثف للشرطة النسائية لتأمين أحتفالات شم النسيم

خط ساخن للداخلية للإبلاغ عن حالات التحرش

تكثف إدارة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية من جهودها، للسيطرة على الحالة الأمنية فى جميع الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل ودور السينما، وذلك لتأمين احتفالات المصريين بعيد شم النسيم. 

ومن المقرر أن تنتشر قوات الشرطة النسائية بجميع قطاعات الجمهورية لرصد المتحرشين وردعهم، والحد من المضايقات التي تتم من قبلهم بحق الفتيات.

فيما خصصت الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية أرقام الهواتف المحمولة «0112697722، 0112677333، 0112697744» والشكاوى المكتوبة على فاكس «27927189» وفى حالة التحرش بمترو الأنفاق الاتصال على رقم خط ساخن رقم 16048، وخط أرضى رقم 25747295، ويمكنكم الاتصال على خط النجدة رقم 122.

فيما سيشهد مرفق مترو الأنفاق تشديدات أمنية من جانب قوات الشرطة، وبالأخص الشرطة النسائية، بالإضافة إلى وجود قوات مكافحة التحرش، بجميع المحطات حرصًا على أمن المواطنين داخل عربات المترو.

وفي نفس السياق تستعد الشرطة النسائية لتفتيش عربات المترو الخاصة بالسيدات، ومنع ركوب الرجال في تلك العربات، تجنبًا للتحرش أو أي أعمال تعكر صفو المواطنين باعياد الربيع وشم النسيم والقيامة المجيد عبر انتشار أعداد كبيرة من أفراد الشرطة النسائية في محطات المترو لتأمين عربات السيدات ومنع أي حالات تحرش ضمن استعدادات الوزارة لتأمين المواطنين والقضاء على ظاهرة العنف ضد الفتيات.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة