×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017

وزير خارجية فلسطين يدعو العرب لشد الرحال إلى القدس

كتبه  المحرر

قال وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي: إن الولايات المتحدة لا يمكنها استخدام حق الفيتو في مجلس الأمن حول قرار القدس، لأنها أصبحت طرفا في النزاع.

ودعا كل العرب والمسلمين أن يشدوا الرحال إلى القدس، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لدعم القدس والتأكيد على عروبتها وإسلاميتها ومسيحيتها.

وأكد الوزير الفلسطيني أنه سيطالب بوضع التزام قانوني وسياسي للدول المعروفة بدولة فلسطين برفض قرار ترامب وسيادة فلسطين على الأرض التي تحتلها إسرائيل بما في ذلك العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وهي القدس الشريف.

وشدد على أن الصمت الدولي يعد مشاركة في الجريمة، مؤكدا أن العالم كله مطالب بالرد بصوت مرتفع على قرار ترامب، موضحا أن الدول الإسلامية ستجتمع في تركيا على مستوى وزراء الخارجية باعتبار أنقرة رئيس منظمة التعاون الإسلامي الحالي، وسيعقب ذلك اجتماعا على مستوى القمة للمنظمة.

الى ذلك، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 80 شخصًا، اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن تظاهر فلسطينيون في غزة والضفة الغربية تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بأن القدس عاصمة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكي إليها.

توقف جراحات العظام بقصر العيني لخلاف بين طبيبين

كشفت مصادر بمستشفى قصر العيني توقف جراحات العظام التي يُجريها الدكتور طلعت الحديدي، منذ أيام؛ بسبب خلاف نشب مؤخرًا بينه وبين طبيب التخدير بقسم العظام.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة، لـ"البوابة نيوز"، اليوم السبت: إن الخلاف نشب بسبب تمسك كل من جراح العظام وطبيب التخدير بمواعيد حضوره للمستشفى، والتي لا تناسب الآخر بسبب التزاماته بالعمل الخارجي.

وأضافت أن الدكتور طلعت الحديدي متمسك بالحضور 5 مساءً كل يوم، وطبيب التخدير متمسك بترك المستشفي في نفس الميعاد، وبناءً على ذلك نشبت مشادّة بينهما تقدَّم على إثرها الدكتور طلعت الحديدي بشكوى لإدارة المستشفى ولم يتمَّ البت فيها إلى الآن.

من جانبه نفى الدكتور أحمد صبيح، مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، هذا الأمر، مؤكدًا أنه لا توجد أي مشكلات، والعمليات تجري وفق المواعيد المحددة.

اعتذرت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، اليوم السبت، عن استقبال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الزيارة المزمعالقيام بها في ديسمبر الجاري.



وقالت الكنيسة في بيان: نظرا للقرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية بخصوص القدس في توقيت غير مناسب، ودون اعتبار لمشاعر الملايين من الشعوب العربية، نرفض استقبال نائب الرئيس الأمريكي، ونصلي للجميع بالحكمة والتروي في معالجة القضايا التي تؤثر على سلام شعوب الشرق الأوسط.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة