×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 22 كانون1/ديسمبر 2017

32 % ارتفاعًا في نسبة السياح الروس القادمين إلى مصر في 2017

كتبه  المحرر

كشفت قناة "فيستى" الروسية، عن ارتفاع نسبة سفر الروس إلى مصر خلال عام 2017 بنسبة 32% عن عام 2016، رغم حظر الطيران بين مصر وروسيا عقب سقوط الطائرة الروسية التابعة لشركة كوجاليم آفيا فى عام 2015 فى سيناء.

وأوضحت القناة الروسية، أن السياح توجهوا إلى الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة، باستخدام الطيران الغير مباشر، حيث حازت الغردقة على نسبة 47%، وشرم الشيخ 42% أما القاهرة 11%.

وكان وزير النقل الروسى، قد أعلن أن الوزارة سترسل بروتوكول أمن الطيران الذى ينص على عودة الطيران المنتظم إلى مصر إلى الحكومة الروسية قبل نهاية العام الجارى، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مبنى خاص بالركاب الروس فى مطار القاهرة، وأن الركاب الروس سيستخدمون مبنى الركاب الجديد للمطار.

ويوم الجمعة قبل الماضى، وقع الوزير الروسى مع وزير الطيران المدنى المصرى شريف فتحى فى موسكو بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى فى 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية "أيرفلوت"، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطارى المنتجعات السياحية فى شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل المقبل.

35 دولة امتنعت عن التصويت على قرار ترامب

أعلنت الأمم المتحدة أسماء الدول الـ35 التي امتنعت عن التصويت خلال الجلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة الطارئة بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن قرار الرئيس دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مما دفع واشنطن لتحذير الدول التي ستتحرك ضد الموقف الأمريكي.

وقالت الأمم المتحدة على موقعها، إن الدول الممتنعة عن التصويت هي الأرجنتين، أستراليا، بنين، بوتان، أنجولا، البوسنا، كندا، كرواتيا، التشيك، دومنيكان اكوتوريال، فيجي، هايتي، هانغاريا، جمايكا، كريباتي، لاتيفيا، ليستو، مالاوي، مكسيك، بنما، بارجوي، فلبين، بولندا، رومانيا، رواندا، سولمون، جنوب السودان ترينداد، توفالو.

كانت جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة الطارئة أنطلقت منذ قليل بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن قرار الرئيس دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مما دفع واشنطن لتحذير الدول التي ستتحرك ضد الموقف الأمريكي. 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة