×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017

4 قرارات رئاسية هامة

كتبه  المحرر

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، 6 قرارات جمهورية للرئيس عبدالفتاح السيسي، ما بين تخصيص أراضي والموافقة على قروض ومنح.

وجاء في القرار الأول، الذي حمل رقم 165 لسنة 2017، الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين مصر وجيبوتي.

والقرار الثاني حمل رقم 240 لسنة 2017، بشأن الموافقة على خطاب اتفاق بين صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل التابع لبنك التنمية الأفريقي، ومصر.

يصل المبعوث الخاص للرئيس الصينى شى جين بينغ، إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة، للمشاركة في منتدى شباب العالم.

ومن جانبها، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، عن حضور وزير التعليم الصينى هوا تشون ينغ، كمبعوث خاص للرئيس.

ويشارك في المنتدى 3 آلاف مدعو من فئات متنوعة، تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية، ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات، وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.

وتشهد مصر في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجارى، إقامة منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب من جنسيات مختلفة، وبمجالات متنوعة، جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم، ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية.

تمكنت قوات إنفاذ القانون في الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية من إحباط محاولة فاشلة للهجوم على إحدى نقاط الارتكازات الأمنية في سيناء.

ونتيجة ليقظة عناصر التأمين واستعدادهم القتالى العالي، تم رصد محاولة تسلل مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة لمحيط الكمين، ومبادرتهم بإطلاق النيران، مما أدى إلى فرار تلك العناصر والاختباء فى أماكن قريبة، وعلى الفور قامت القوات الجوية بمطاردة واستهداف العناصر الإرهابية الهاربة.

وتمكنت القوات من قتل 5 تكفيرىين وإصابة 6 آخرين، وتدمير سيارة دفع رباعى ومبنيين، حاولت تلك العناصر الاختباء بداخلها، وتواصل عناصر القوات المسلحة عملياتها لتطهير سيناء من براثن الإرهاب الغادر.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome