×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 06 أيلول/سبتمبر 2017

أهالي العسكريين يرفضون مشاركة المشنوق في مراسم تشييع أبنائهم

كتبه  المحرر

 

أكد أهالي العسكريين الشهداء من ساحة رياض الصلح للـLBCI أنهم طلبوا من قيادة الجيش ووزير الدفاع وانهم سيطلبون من الرئيس سعد الحريري عدم حضور الوزير نهاد المشنوق مراسم تشييع أبنائهم بسبب المواقف التي اتخذها في العام ٢٠١٤.

وكانقائد الجيش العماد جوزيف عون قد ابلغ اهالي العسكريين رسمياً نتائج فحوص الحمض النووي التي تثبت ان الجثامين تعود الى ابنائهم.

وافادت "الوكالة الوطنية" عن أنّ التشييع الرسمي سيقام بعد غد الجمعة 8 ايلول الجاري في وزارة الدفاع في اليرزة.

وكان عون قد التقى أهالي العسكريين في حضور مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكري القاضي صقر صقر والطبيب المختص الذي أشرف على فحوصات الحمض النووي "DNA".

من جهته، اصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مذكرة رسمية، قضت باقفال الادارات والمؤسسات العامة والبلديات يوم الجمعة المقبل في 8 ايلول الحالي، حدادا على ارواح شهداء الجيش اللبناني.

نص المذكرة
يعلن الحداد الوطني على ارواح شهداء الجيش الابرار الذين سقطوا في معركة الكرامة - فجر الجرود، وكذلك على أرواح العسكريين الشهداء الذين استشهدوا في وقت سابق واعلن رسميا على استشهادهم:
لذلك:
- يعلن يوم الجمعة الواقع فيه 8 ايلول 2017 يوم حداد وطني.

- تقفل جميع الادارات والمؤسسات العامة والبلديات يوم الجمعة الواقع فيه 8 ايلول 2017.

-
تنكس الاعلام على جميع الادارات والمؤسسات العامة والبلديات وعلى جميع السفارات اللبنانية في الخارج.
-
تعدل البرامج العادية في محطات الاذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع هذه الوقائع الاليمة.
-
يقف اللبنانيون لمدة خمس دقائق عند الساعة (العاشرة) صباحا حيثما وجدوا تعبيرا لبنانيا وطنيا شاملا، ودعما لجيشنا الباسل في معاركه الوطنية ضد الارهاب والارهابيين وتضامنا مع عائلات الشهداء والجرحى".

بري : عدم اجراء الانتخابات الفرعية هو تجاوز وانتهاك للدستور

نقل النواب في لقاء الاربعاء عن رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري "ان المجلس سيبادر فورا الى مناقشة الموازنة بعد انجاز لجنة المال تقريرها"، مؤكدا "ان لا مشكلة في اي اختلاف، فالامر يعود في النهاية الى الهيئة العامة".

 وجدد تأكيده "وجوب تنفيذ القوانين وعدم الامعان في تجاهل عدد كبير منها"، مؤكدا "ضرورة تعزيز عمل الهيئات الرقابية ودورها في مكافحة الفساد والهدر".

 ولفت الى "ان عدم اجراء الانتخابات الفرعية هو تجاوز وانتهاك للدستور"، مترحما "على هذه الانتخابات"

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة