×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 14 آب/أغسطس 2017

ابناء شهداء الجيش في ضيافة اليونيفيل

كتبه  المحرر

إستقبلت قاعدة ميغيل دي ثيرفانتس مجموعة من أيتام شهداء الجيش بمبادرة من جمعية الرعاية الاجتماعية "المقدم صبحي العاقوري" التي ترعى هؤلاء الأيتام ولاقت ترحيباً إهتماماً لهذا النشاط.

وقامت رئيسة المؤسسة ليا العاقوري برفقة قائد اللواء الأول في الجيش اللبناني و62 يتيم تتراوح أعمارهم بين الـ10 والـ20 سنة وأرامل الشهداء بزيارة القاعدة الإسبانية ميغيل دي ثيرفانتس، حيث إستقبلهم قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال فينانسيو أغوادو والتقط معهم صورة جماعية، بعدها شاهدوا عددا من الأفلام التي عرفتهم على مملكة وثقافة إسبانيا وأيضا عرفتهم على عمل جنود الإسبان ومهمتهم لحفظ السلام في لبنان

ولاحقا تم إستعراض معدات وآليات عسكرية وإختتم اللقاء بنشاطات رياضية. علماً أن هناك العديد من هؤلاء الأطفال يشاركون في صفوف تعليم اللغة الإسبانية المجانية التي تعطى من قبل جنود متطوعين نهار كل سبت في قاعدة ميغيل دي ثيرفانتس

لقاءٌ حواريّ في بعبدا... عون والحريري: الوضع الاقتصادي دقيق

إلتأم اللقاء الحواري في قصر بعبدا، بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عند الساعة الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، للبحث في مختلف أوجه الخلاف والتناقض واختلاف الآراء حول قانوني سلسلة الرتب والرواتب في القطاع العام، واستحداث بعض الضرائب لغايات تمويل السلسلة، وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء المختصين، ورئيس لجنة المال والموازنة النيابية ابراهيم كنعان وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وممثلين عن: الهيئات الاقتصادية والعمالية والمالية، ونقباء المهن الحرة، والمدارس الخاصة، والمعلمين في المدارس وأساتذة الجامعة اللبنانية.

وسبق اللقاء اجتماع بين رئيسي الجمهورية والحكومة تم خلاله البحث في الأوضاع العامة.

وقبيل اللقاء، أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن أن العلاقات موجودة بين لبنان وسوريا، سائلاً: "ما الذي يمنعنا من الذهاب؟  ونحن سنذهب لأجل لبنان".

وعن زيارته الى سوريا، قال "أنا ذاهب الأربعاء للمشاركة في معرض سوريا وهذه الزيارة ستسهل مرور الشاحنات اللبنانية عبر سوريا الى بلدان أخرى". وأضاف:" اذا قادرين تقطعوا العلاقات مع سوريا قطعوها".

في سياق اخر، صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان التالي:

"بتاريخه الساعة 11,50 انطلقت أربعة وثلاثون حافلة تقل المئات من مسلحي "سرايا أهل الشام" وعوائلهم بإتجاه الأراضي السورية بمواكبة دوريات من الأمن العام بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني وذلك حتى الحدود اللبنانية السورية، على أن تتولى السلطات المعنية في سوريا تأمين وصولهم إلى منطقة "الرحيبة" داخل الأراضي السورية.

إن المديرية العامة للأمن العام تؤكد إنجاز إخراج مسلحين كانوا قد احتلوا جزءا من الأراضي اللبنانية في جرود عرسال، وذلك بعد مفاوضات قامت بها المديرية مع المعنيين".

من جهته، استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم صباح اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الأمين التنفيذي الجديد للجنة "الإسكوا" الدكتور محمد علي الحكيم في زيارة تعارف. وتطرق الجانبان إلى سبل التعاون والتنسيق بين المديرية العامة للأمن العام والإسكوا.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة