×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 06 تشرين2/نوفمبر 2017

الجبير ينفي وضع الحريري تحت الاقامة الجبرية

كتبه  المحرر

نفى وزير الخارجيّة السعوديّة عادل الجبير، مزاعم بأنّ المملكة أجبرت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على الاستقالة، محمّلاً "حزب الله" مسؤوليّة الأزمة السياسيّة في لبنان.

وفي حديث لشبكة "سي إن إن" الإخباريّة الأميركيّة، قال الجبير إن "حزب الله دفع الحريري للاستقالة بأفعاله وباختطافه للعمليّة السياسيّة في لبنان وبتهديده للزعماء السياسيين".

وأوضح الجبير، ان "الحريري يُمكنه مغادرة المملكة في أيّ وقت".

عاد رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم من شرم الشيخ بعد ان شارك في منتدى شباب العالم وعقد لقاءا مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، في حضور رئيس مجلس الشعب علي عبد العال ووزير الخارجية سامح شكري ووزير المخابرات العامة خالد فوزي تناول خلاله التطورات الراهنة لا سيما الوضع المستجد في لبنان.

وبعث بري ببرقية شكر الى السيسي على دعوته الخاصة لحضور منتدى شباب العالم وعلى اللقاء الذي جمعه اليه مع اركان الدولة المصرية وعلى حسن الاستقبال والوفادة والضيافة.

اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري في تصريح، بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، ان "التفاهم كامل وتام ومنجز مع رئيس الجمهورية في الازمة الراهنة، وعلمت ان بيانا صدر عن رئاسة الجمهورية في ما يتعلق بالاستقالة، وانا اؤيد هذا البيان حرفيا"، مشددا على أنه "من الباكر التحدث عن استقالة حكومة او تأليف حكومة".

مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان أعادت تأكيد دعمها لوحدة لبنان واستقراره وامنه

أعلنت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان في بيان مشترك، أن "أعضاء المجموعة في بيروت اجتمعوا اليوم، وأعربوا عن قلقهم عقب إعلان استقالة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وأعادوا تأكيد دعمهم القوي والجماعي لوحدة واستقرار وسيادة وأمن لبنان وشعبه.

وأشاد أعضاء المجموعة بالقادة اللبنانيين، على الاستجابة إلى هذه الظروف غير المنظورة، بطريقة هادئة وثابتة. وشددوا على أهمية قيام الجميع بدعم استمرارية مؤسسات الدولة اللبنانية، وإجراء الانتخابات في حينها، وفقا للدستور".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome