×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 28 آب/أغسطس 2017

الجيش الثاني يوجه ضربة قوية للإرهابيين في شمال سيناء

كتبه  المحرر

قال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري: إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تمكنت من ضبط 3 أفراد ينتمون للعناصر الإرهابية و3 دراجات نارية بوسط سيناء، واكتشاف وتدمير 4 مزارع لنبات البانجو المخدر وكمية أخرى كانت معدة للتوزيع.

هذا وتواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء.

من جهتها، واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية استهداف البؤر الإرهابية بشمال سيناء، استمرارًا لجهود القوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية.

وتمكنت القوات من اكتشاف وتدمير (14) وكرًا للعناصر التكفيرية عثر بداخلهم على أدوات تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، احتياجات إدارية وملابس عسكرية، أجهزة اتصال، أجهزة كمبيوتر، كمية من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة.

كما نجحت القوات في تدمير (8) عربات و(4) دراجات نارية، واكتشاف وتدمير جسم نفق مبطن بالخشب على الشريط الحدودى بشمال سيناء، والقضاء على (7) تكفيريين شديدى الخطورة منهم (2) من قيادات العناصر الإرهابية.

وتواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى جهودها لتطهير باقى البؤر الإرهابية، ودحر الإرهاب بشمال سيناء.

أمرت نيابة مركز الجيزة برئاسة المستشار مدحت هانى وتحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، بحبس النائب البرلماني السابق علاء حسانين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالنصب والاحتيال على رجل الأعمال حسن راتب صاحب قناة المحور.

وكانت الأجهزة الأمنية القت القبض على "حسانين" بمدينة الشيخ زايد، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره فى الاتهام المنسوب إليه بالنصب والاحتيال، ونُقِلَ إلى أبو النمرس حيث صدور قرار النيابة.

كانت قوة أمنية قد ألقت القبض على علاء حسانين، عضو مجلس الشعب السابق بالشيخ زايد، لاتهامه بالنصب والاحتيال على رجل الأعمال حسن راتب، وحُرِّرَ محضر بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، وتولت النيابة التحقيق.

من ناحية اخرى، أصيب عدد من السجناء في حجز قسم شرطة الهرم بحالات اختناق، اليوم الاثنين، جراء حريق نشب في الحجز.

تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من قسم الهرم، مفاده اشتعال النار داخل حجز القسم، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء، وتم إخماد النيران.

وتبين أن الحريق شب بتكييفات داخل حجز القسم، ما أسفر عن إصابة بعض السجناء بحالات اختناق.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة