×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 11 تموز/يوليو 2017

الجيش اللبناني يقضي على الرأس المدبر لتفجيرات رأس بعلبك!

كتبه  المحرر

شغلت العملية النوعية للجيش اللبناني في عرسال و قتل المسؤول عن تفجيرات رأس بعلبك الرأي العام كما الساسة في لبنان ،الذين رحبوا بالعملية و اثنوا على دور الجيش في تأمين حدود الوطن.في هذا السياق، صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:

"في ضوء المعطيات الأمنية، وتنفيذا للخطة الإستباقية التي يقوم بها الجيش والتي أدت إلى دهم مخيمات عرسال بتاريخ 30/6/2017، أقدمت قوة من مديرية المخابرات فجر اليوم على دهم مجموعة إرهابية موجودة في بلدة عرسال، كانت تعد لتنفيذ عمليات إرهابية. ولدى محاولة أفراد المجموعة الإرهابية مقاومة القوة المداهمة، تصدى لهم عناصر الدورية ما أدى إلى مقتل الإرهابيين السوريين ياسر الغاوي وعاطف الجارودي وتوقيف ثلاثة آخرين، كما تم ضبط 7 عبوات معدة للتفجير وحزاما ناسفا و50 كلغ من المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات، بالإضافة إلى كمية من الرمانات اليدوية والصواعق.

يشار إلى أن الإرهابي الغاوي المذكور، هو الرأس المدبر لعملية التفجير التي حصلت في رأس بعلبك بتاريخ 22/5/2017.

في سياق اخر، دهمت دورية من أمن الدولة في مديرية البقاع الإقليمية، بيوت أربعة أشخاص في زحلة، يشكلون عصابة لبيع الذهب المزور والحلي المقلدة على أنها أصلية، فضلا عن ترويج عملات مزيفة.

إعترف الموقوفون، وهم لبناني مكتوم القيد، وثلاثة سوريين بقيامهم بعمليات نصب وإحتيال وتزوير وترويج دولارات مزورة.

وبتفتيش بيوتهم، تم العثور على مضبوطات من كميات أساور نحاسية تباع على أنها ذهب، وأكياس من بودرة النحاس والكلس لطلاء الحلي، فضلا عن رزمات من الدولارات المزورة.

بناء لإشارة النائب العام المالي، تم إحالة الموقوفين مع المضبوطات إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية.

الى ذلك ،يترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري الثانية من بعد ظهر غد الاربعاء اجتماع هيئة مكتب المجلس.

من جهة أخرى، أبرق الرئيس بري الى المرجع الاسلامي الشيعي آية الله السيد علي السيستاني مهنئا بتحرير الموصل، ومؤكدا "وحدة العراق ارضا وشعبا ومؤسسات".ونوه بفتوى آية الله السيستاني "التي شكلت الاساس لعودة العراق الى صنع النصر على دولة الخرافة والارهاب".

كذلك، بعث ببرقيات تهنئة مماثلة الى كل من: رئيس الجمهورية العراقي محمد فؤاد المعصوم، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري. وثمن "انجاز التحرير الكامل للعراق من كل بؤر الارهاب"، مشددا على "الوحدة العراقية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة