×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 05 تشرين2/نوفمبر 2017

الجيش: لم يتبيّن وجود أي مخطط لوقوع عمليات اغتيال في البلاد

كتبه  المحرر

أعلن الجيش اللبناني اليوم الأحد، أنه وفقا للمعلومات والمعطيات المتوفرة، لم يتبين وجود أي مخطط لعمليات اغتيال في البلاد، وذلك تعقيبا على تصريحات رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري.

وقال الجيش في بيان أنه "بنتيجة التوقيفات والتحقيقات والتقصيات، الّتي نجريها باستمرار، بالإضافة إلى المعطيات والمعلومات المتوافرة لدينا، لم يتبيّن لنا وجود أي مخطّط لوقوع عمليات ​اغتيال​ في البلاد".

إلى ذلك أكدت قوى الأمن الداخلي اللبنانية في وقت سابق أنها ليست مصدرا للأنباء التي تحدثت عن إحباط محاولة لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، قائلة إنها لا تملك معلومات حول هذا الأمر.

وكان الحريري قد قال في كلمة متلفزة، أمس السبت أعلن فيها استقالته إن "الوضع في لبنان بات يشبه الوضع قبيل اغتيال والده رفيق الحريري، معربا عن الخشية من تعرضه للاغتيال، مضيفا: "لمست ما يحاك سرا لاستهداف حياتي".

أكد المفتي عبد اللطيف دريان أن "استقالة الرئيس سعد الحريري لم تأت من فراغ ونحن ندعمه ونتفهم الاستقالة وينبغي معالجتها بالحوار والروية".

دريان لفت الى ان السعودية حريصة على أمن واستقلال لبنان وتريد له الخير كما لسائر البلدان العربية.

وكان المفتي دريان التقى القائم بأعمال السفارة السعودية وليد البخاري الذي غادر من دون الادلاء بأي تصريح.

بري في مصر..

اعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه الرئيس نبيه بري عن اهتمام مصر بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة التحديات الراهنة.وأكد السيسي أهمية تجنب جميع أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في الشؤون الداخلية للبنان، مؤكداً أن اللبنانيين فقط هم المعنيون بالتوصل إلى الصيغة السياسية التي يرتضونها وتحقق مصالح الشعب اللبناني ، التي يجب أن تحتل الأولوية القصوى.

بدوره شدد بري على أهمية التوافق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية وإعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي.

وأشاد بري بقوة العلاقات بين مصر ولبنان، معرباً عن تطلعه لتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات السياسية بينهما.

من جهته، أكد المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم لـ"الميادين" أن "الأمن العام لم يكن على علم بتحضير أي محاولة اغتيال لشخصيات سياسية في لبنان".

يأتي حديث اللواء ابراهيم بعد يوم على إعلان الرئيس سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة، وبعد ورود معلومات تفيد بأنه تلقى تحذيرات غربيّة من محاولة اغتيال كان يتم الإعداد لها.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome