×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 24 أيلول/سبتمبر 2017

الحريري: الحكومة متمسكة بتنفيذ سلسلة الرتب والرواتب

كتبه  المحرر

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عند السادسة والنصف من مساء اليوم في السراي الحكومي، الجلسة الاستثنائيّة لمجلس الوزراء المخصّصة لمناقشة موضوع إبطال المجلس الدستوري لقانون الضرائب.
 

وفي مستهلّ الجلسة، تحدّث الحريري قائلاً: "الحكومة مصمّمة على تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب، فهي مؤتمنة على تنفيذ القوانين والتشريعات التي يسنّها المجلس النيابي، والحكومة مؤتمنة أيضاً على الدستور والمؤسّسات، وهي بذلك تحترم قرار المجلس الدستوري إبطال القانون الذي يُموّل السلسلة".
 

وأضاف الحريري: "الحكومة مؤتمنة كذلك على مصالح كلّ لبناني وكلّ لبنانيّة، ومن أهمّها الاستقرار النقدي والمالي الذي يضمن قيمة مداخيل اللبنانيين ومدّخراتهم".
 

وتابع رئيس الحكومة: "ضمن هذه المعادلة، نجتمع اليوم في جلسة استثنائيّة لمجلس الوزراء لنضع خريطة طريق تحلّ المسألة بأسرع وقت ممكن، بالتعاون مع المجلس النيابي الكريم. واترك الكلام الآن لوزير المال لنسمع اقتراحاته".

إضراب ومطالب وتحذير من "إنفجار إجتماعي"!

دعت نقابة المعلمين في بيان اليوم، "جميع معلّمي المدارس الخاصة، إلى الالتزام بالإضراب في المدارس الخاصة، وسيعقد المجلس التنفيذي غداً عند العاشرة والنصف في مقرّ النقابة، جلسة استثنائيّة لمواكبة موضوع وقف العمل بسلسلة الرتب والرواتب".

بدورها، أعلنت رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي في بيان اليوم، الاضراب العام والشامل غداً الاثنين، إثر التطوّرات المتسارعة التي ظهرت خلال الأيّام القليلة الماضية وتخفي في طيّاتها الالتفاف على تنفيذ قانون سلسلة الرتب والرواتب، بعد أن وضعت وزارة المال كلّ الجداول لكافة الوزارات، فأصبحت جاهزة كليّاً لتُدفع إلى مستحقّيها في الأوّل من الشهر المقبل.

على الساحة الدولية، أقرّت انغيلا ميركل الاحد، بأنّ حزبها المحافظ لم يُحقّق النتيجة المرجوّة في الانتخابات التشريعيّة، مع اعترافها ايضاً بانّها تُواجه "تحدّياً جديداً كبيراً"، يتمثّل في دخول اليمين المتطرّف للمرّة الاولى الى البرلمان.

وقالت ميركل امام انصارها في برلين: "انا سعيدة بالفوز، لكنّنا كنّا نأمل بنتيجة افضل"، مضيفةً: "نُواجه تحدّياً جديداً كبيراً، يتمثّل بدخول حزب البديل لالمانيا البوندستاغ"، واعدةً "باعادة كسب هؤلاء الناخبين والناخبات"، الذين صوّتوا لليمين المتطرّف.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة