×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 28 كانون2/يناير 2018

الحريري: الهدوء الاعلامي اهم امر !

كتبه  المحرر

شدد رئيس الحكومة سعد الحريري على ضرورة تخفيف التوتر في البلد، وأكد في دردشة مع الاعلاميين، بعد لقائه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في بيت الوسط، أن "مرسوم الاقدمية شكّل ازمة وهناك أزمات اهم بكثير"، آملا في ان تهدأ الامور ليعمل هذا الاسبوع على حل الازمة.

وقال: "الرئيس بري بيمون وما بتعرفو يمكن زورو".

ولفت الحريري الى أن الهدوء الاعلامي هو اهم امر، معتبرا أن المواطن تهمه إزالة النفايات والكهرباء.

الحاج حسن: البطالة تخطت الثلاثين في المئة

أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن أن هناك مشكلة إقتصادية في لبنان، فالبطالة أكثر من ثلاثين بالمئة، مشيرا الى ان الأزمة الإقتصادية وصلت إلى مستويات تستدعي إجراءات من الحكومة، مع العلم إن في عهد فخامة الرئيس ميشال عون ودولة رئيس الحكومة سعد الحريري تمت إنجازات كبيرة ومهمة، مثل قانون الإنتخاب والتعيينات الإدارية والموازنة وسلسلة الرتب والرواتب، وتحررت جرودنا بالكامل، ولكن بالشأن الإقتصادي لم ينجز شيء.

ولفت الحاج حسن خلال حفل تكريمي في الهرمل الى انه طالب بتشكيل لجنة إقتصادية وتشكلت ولكن بقي الكلام كلاما، كاشفا عن تقديمه مشاريع وحلولا متكاملة للأزمة، وما زالت تراوح مكانها بالنقاش"، داعيا الحكومة الى "وضع الحلول الإقتصادية بالتنفيذ لإستيعاب الخريجين".

وزير الثقافة نعى نهاد طربيه وزغلول الدامور

نعى وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري الشاعر الزجلي جوزيف الهاشم "زغلول الدامور" الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ93 عاما، بعد صراع مع المرض.

وقال الوزير الخوري في تصريح له: "برحيل الشاعر الهاشم الملقب بزغلول الدامور يفقد المنبر الزجلي احد اهم رجالاته، والذي يعتبر اول من ارسى دعائم المسرح الزجلي في لبنان، هو الذي فاقت شهرته جميع الشعراء، واصبح اسم زغلول الدامور مرادفا للزجل والمنبر والارتجال.

زغلول الدامور كان وسيبقى في وجدان اللبنانيين، جزءا لا يتجزأ من تراثهم".

وتقدم الخوري "من عائلة الراحل ونقابة شعراء الزجل، وجميع اللبنانيين بأحر التعازي، سائلين المولى ان يتغمده بواسع رحمته، وان يلهمهم الصبر والسلوان". 

 كذلك، نعى الخوري الفنان الراحل نهاد طربيه، الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ67 عاما، اثر نوبة قلبية في باريس.

وقال الخوري في تصريح له: "برحيل الفنان نهاد طربيه تفقد الساحة الفنية مطربا تميز بالأداء العذب، والخامة الصوتية الجبلية، وموهبة في العزف على آلة العود اصقلها ونماها في المعهد الوطني العالي للموسيقى "الكونسرفتوار"، ليقدم اغنيات باحساس مرهف".

وختم: "نتقدم من عائلة الراحل ومحبيه بآحر التعازي، سائلين المولى ان يتغمده بواسع رحمته، وان يلهمهم الصبر والسلوان ". 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة