×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2017

الطائرات الاسرائيلية تغير على سوريا و الاصداء وصلت البقاع اللبناني

كتبه  المحرر

سمع دوي انفجارات قوية في جرود رأس بعلبك والفاكهة والعين شمالي بعلبك، اثر تحليق للطيران الاسرائيلي في اجواء المناطق اللبنانية على مستوى منخفض، وتبين ان هذه الانفجارات سببها غارات إسرائيلية على ريفي دمشق وحمص.

واطلق الجيش السوري صواريخ في إتجاه الطائرات المغيرة.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطيران الإسرائيلي نفذ غارات على منطقة حسيا بريف حمص في سوريا.

وأشارت المعلومات إلى أنّ الطيران الإسرائيلي نفذ 4 غارات، إحداها استهدف مخزناً للسلاح داخل حمص.

على الساحة الداخلية، ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مساء اليوم، في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف النازحين السوريين.

وكان الرئيس الحريري استقبل وفدا من البرلمان الأوروبي برئاسة النائبة ماريز ماتياس التي قالت على الأثر: "نحن نأتي بشكل متكرر إلى لبنان، فقد زرنا بيروت في العام 2015، ثم استقبلنا برلمانيين لبنانيين في العام 2016 والآن نعود إلى هنا مع فريق متنوع للغاية لمناقشة أبرز ما حققه لبنان خلال هذه الفترة، لا سيما إقرار قانون انتخابي جديد وموازنة عامة والعديد من الأمور الأخرى. بالطبع لدينا أصدقاء في لبنان ونتعاون معهم لمواجهة التحديات الإقليمية، ونعترف دائما بالجهد الهائل الذي قام به لبنان في موضوع النازحين".

كما استقبل الرئيس الحريري ممثل شركة "بيمكو العالمية" نيكولاس سكولودس مع نبيل شعيا ونادين عكاري من بنك عودة.

بعد اللقاء، أوضح شعيا أن شركة "بيمكو" تعتبر من أكبر المستثمرين العالميين، إلا أن ليس لديها أي استثمار في لبنان حتى الآن، وقد أرادوا أن يزوروا البلد بأنفسهم لاستطلاع الوضع ميدانيا وتقييمه في حال أرادوا الاستثمار هنا".

من جهته، أبرق رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط إلى السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد، مستنكرا الاعتداء الإرهابي في جنوب مانهاتن في نيويورك، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى.

وعبر جنبلاط عن مشاعر المواساة، مقدما التعزية إلى "عائلات الضحايا وأهالي نيويورك والشعب الأميركي".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome