×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017

باسيل:شيطنة حزب الله وصفة مضادة للوحدة الوطنية

كتبه  المحرر

أكد وزير الخارجية جبران باسيل أن لبنان انتقل من الضعف الى القوة والانتصار على الشر وأثبت قدرته على الانتصار على إرهاب اسرائيل وارهاب المجموعات الارهابية.

وشدد باسيل أمام طلاب حزب الله في الجامعة اليسوعية على ان شيطنة حزب الله هو وصفة مضادة للوحدة الوطنية وهذا أمر مصطنع وغير حقيقي وأن المقاومة الأصعب هي مقاومة الفساد الذي لم ننتصر بعد عليه، مشيرا الى أن فهم الآخر يرتبط بحق الإختلاف وهذا هو معنى لبنان من دون اصطناع.

الى ذلك، إلتقى قائد الجيش العماد جوزف عون خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية، البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في واشنطن، حيث جرى التداول في الجهود المبذولة من أجل دعم لبنان والجيش، وتمّ الاتفاق على متابعة قضية النازحين السوريين إلى لبنان.

من جهته، أجرى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم اتصالاً هاتفياً بنظيره الأردني هاني الملقي اتفقا خلاله على تسهيل دخول البطاطا اللبنانية إلى الأسواق الأردنية، على أن ينسق وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر مع نظيره الأردني لمتابعة الموضوع، من خلال إجراء الفحوص المخبرية اللازمة لجودة البطاطا اللبنانية المصدرة إلى الأردن.

وكان الحريري استقبل ظهراً في السراي الحكومي وفداً من مزارعي البطاطا في كل لبنان بحضور وزيري الزراعة غازي زعيتر والصناعة حسين الحاج حسن والنائبين زياد القادري ووائل أبو فاعور.

وعرض المزارعون للحريري خلال الاجتماع، مشكلة الحاويات المحملة بحوالي 5 آلاف طن من البطاطا اللبنانية والمتوقفة منذ قرابة أسبوع في ميناء العقبة، نتيجة منعها من دخول الأردن.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة