×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018

بدء تنظيف الشاطئ من الزلقا الى الزوق

كتبه  المحرر

بدأت عملية تنظيف الشاطئ من النفايات من الزلقا الى الزوق على ستة محاور وتشرف الهيئة العليا للاغاثة على عملية التنظيف بتوجيهات من رئيس الحكومة سعد الحريري حيث تقوم شركة رامكو بالتنظيف على المحاور التالية: خليج الزوق سوار الرمال، غولدن بيتش المارينا انطلياس، مجرى نهر الكلب، الزلقا قرب مايكسبور، جل الديب، مطمر برج حمود.

واكد امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير "استمرار عملية التنظيف رغم سوء الاحوال الجوية حتى تنظيف الشاطئ بالكامل التزاما بتوجهات وقررات الرئيس الحريري وارجاع الشاطئ اجمل مما كان"، متمنيا على "اصحاب المشاريع السياحية التجاوب مع الهيئة العليا للاغاثة وورش العمل لما فيه مصلحة الشعب اللبناني". 

في هذا الصدد، اعلن الوزير اكرم شهيب ان النفايات مصدرها مجاري الانهر التي رميت على ضفافها النفايات قبل انشاء المطامر وخلال فترة اغلاق مطمر برج حمود.

وفد اتحادات لجان الأهل زار نقابة المعلمين: للعودة عن الاضراب

زار وفد من اتحادات لجان الأهل في بيروت وكسروان الفتوح وجبيل وتكتل لجان الأهل في المتن ومنسقية لقاء الجمهور، نقابة المعلمين، في إطار الجولات على المعنيين في ملف سلسلة الرتب والرواتب، والتقى النقيب رودولف عبود وأعضاء المجلس التنفيذي.

واصدر الوفد بيانا أعلن خلاله انه تم البحث "في تداعيات تطبيق القانون 46 على الأقساط المدرسية وعدم قدرة الأهل على تحمل أعبائها، ثم تمت مناقشة الحلول المطروحة، واتفق المجتمعون على استمرار التعاون والتنسيق في ما بينهم لما فيه خير الجسم التربوي بكامل مكوناته".

وتمنى الوفد على النقيب والأعضاء "العودة عن الاضراب المعلن عنه افساحا في المجال أمام مبادرة رئيس الجمهورية من جهة، ولعدم زج أولادنا في أتون الخلافات إذ لا ذنب لهم فيها خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات".

وختم البيان: "يهمنا أن نعلن للرأي العام وللجان الأهل والأهالي الكرام خصوصا، أن الدعوة إلى مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، لاطلاق الحملة الوطنية لدعم لجان الأهل، لا تمت إلينا بصلة، وأننا غير معنيين في هذا المؤتمر ولا بما سيصدر عنه، آملين أن تكون نتائجه لمصلحة الأهل وتخدم قضيتهم". 

عون الى الكويت..

غادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى الكويت على رأس وفد رسمي واداري وأمني وإعلامي، في زيارة رسمية تستمر يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين الكويتيين وعلى رأسهم أمير البلاد الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح.

يضم الوفد الرسمي وزراء: الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الاتصالات جمال الجراح، الدولة لحقوق الانسان أيمن شقير والدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

وسيكون في استقبال الرئيس عون في مطار الكويت أمير البلاد الشيخ الصباح وكبار المسؤولين الكويتيين وستقام مراسم استقبال رسمية، وبعد استراحة في القاعة الأميرية ينتقل الرئيس عون والشيخ الصباح الى قصر بيان حيث تعقد المحادثات الموسعة تليها قمة ثنائية فغداء رسمي.

ويستقبل الرئيس عون في مقر الإقامة تباعا رئيس مجلس الأمة الكويتي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، على ان يلتقي مساء أبناء الجالية. 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة