×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف اطلاق النار في جرود عرسال

كتبه  المحرر

إنطلقت قافلة من 50 حافلة تنقل مسلّحي "جبهة فتح الشام" وعائلاتهم، من وادي حميد في اتجاه وادي الزعرور وبلدة فليطة السوريّة، وسط إجراءات للجيش والأمن العام اللبناني وبمشاركة الصليب الاحمر الدولي واللبناني، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنيّة للاعلام".

وتتمّ مواكبة القافلة حتّى آخر نقطة حدوديّة، لتتّجه بعدها بمواكبة الهلال الأحمر السوري في اتّجاه حلب، سالكة الطريق الدولي دمشق - حمص ومنها إلى حلب.

وكان مسلّحو "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة سابقاً) أحرقوا المقرّات والآليّات والاعتدة العسكريّة التابعة لهم، ولم يسمح لهم الا باصطحاب السلاح الفردي.

يشار الى ان مجموع المسلحين وانازحين الذين ستقلهم الحافلات من عرسال الى ادلب 7777 ينقسمون إلى منطقتين على الشكل التالي:

 - الاولى منطقة واقعة تحت سيطرة الجيش اللبناني، وتضم: 116 مسلحا - 6101 نازحا ، المجموع : 6217

- الثانية منطقة واقعة خارج سيطرة الجيش اللبناني، وتضم: 1000 مسلحا - 560 نازحا ، المجموع : 1560

سياسيا، استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل السيناتور الفيديرالي الاوسترالي السيدة كيمبرلي كيتشينغ، في حضور سفير اوستراليا في لبنان غلين مايلز على رأس وفد اوسترالي - لبناني، واطلع منها على أجواء زيارتها لمخيمات النازحين السوريين في لبنان والاردن.

بعد اللقاء قالت كيتشينغ: "لقد تشرفت بلقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزير الخارجية، وكما تعلمون فإن اوستراليا تضم جالية كبيرة جدا من اللبنانيين ونحن ممتنون لما يقدمونه لبلدنا. لقد عاينت في لبنان الاستضافة الكريمة للنازحين السوريين في ظل الازمة الانسانية".

سفيرة سويسرا

وتسلم الوزير باسيل نسخة عن اوراق اعتماد سفيرة سويسرا الجديدة لدى لبنان Monika schmutz-Kirgz تمهيدا لتسليمها الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة