×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017

توصية من مجلس النواب اللبناني الى الادارة الاميركية

كتبه  المحرر

توجه رئيس المجلس النيابي نبيه بري، في ختام الجلسة العامة لمجلس النواب التي خصصت للبحث في قضية القدس، بتوصية باسم الشعب اللبناني الى الادارة الاميركية، أكد فيها "دعم حق الشعب الفلسطيني في مقاومته ونضاله المشروع للتخلص من الاحتلال السرائيلي لنيل حقوق العودة ودعم المصالحة الوطنية الفلسطينية من خلال منظمة التحرير الفلسطينية".

ودعا بري "لتوجيه كل الجهود العربية لوضع الامكانات في سبيل ايصال الفلسطينيين لحقوقهم وتجنب كل الصراعات الاخرى".

كما جاء في التوصية أن "مجلس النواب يعتبر ان القرار الاميركي بشأن القدس يقود للحروب ويهدد السلام الاقليمي والدولي ويشكل غطاء للاحتلال الاسرائيلي وعملياته الاستيطانية".

رئيس الفيفا في المختارة

في إطار استقبالاته الأسبوعية في قصر المختارة، التقى تيمور جنبلاط رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم رئيس "فيفا" العالمي جياني إنفانتينو، يرافقه الأمين العام للإتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، بحضور النائب أكرم شهيب.

وقد أعرب انفانتينو عن سعادته بالتعرف إلى "تيمور جنبلاط الزعيم الشاب والمشجع الرياضي"، وسروره لوجوده "في لبنان وفي هذا الموقع الخلاب في الشوف".

وأكّد أنّه يعمل "بصورة مستمرة لمصلحة كرة القدم"، وأنّ "لبنان فيه الكثير من مشجعي هذه الرياضة وأعتقد أنّه من الممتاز أن أكون هنا".

تعميمٌ هام من وزارة المالية

تعلم وزارة المالية جميع المستخدمين والعمال والأجراء الذين يشغلون في أنٍ واحد وظيفة أو عملاً في مؤسسات أو محلات عدّة، أو كانوا يمارسون في الوقت نفسه مهنة خاضعة للضريبة على الأرباح سواء كان ذلك بصفة صاحب مؤسسة أو مهنة أو شريك في شركة أشخاص، بأنه أصبح بإمكانهم:

- تسديد التكاليف الصادرة عن أعوام 2016 وما قبل خلال فترة تنتهي في 8/2/2018 دون أن تتوجب عليهم أية غرامة تحقق أو تحصيل.

- تقديم التصاريح الشخصية (النموذج ر8) عن السنوات غير المصرّح عنها وغير المكلفة وتسديد الضرائب المتوجبة عليها ضمن المهلة المشار إليها أعلاه دون أن تتوجب عليهم أية غرامة تحقق أو تحصيل.

كما تعلمهم الوزارة أنه يمكنهم تقسيط الضرائب المتوجبة عليهم دون فائدة على ثلاث سنوات شرط تقديم طلب التقسيط وتسديد 25% من قيمة هذه الضرائب قبل تاريخ 8/2/2018"

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة