×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 07 أيلول/سبتمبر 2017

جلسة وزارية من دون مفاعيل

كتبه  المحرر

يعقد مجلس الوزراء جلسة برئاسة الرئيس سعد الحريري تتضمن 44 بنداً عادياً في السراي الحكومي.

وقبيل الجلسة، أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق انه لن يتم التطرق الى موضوع الانتخابات الفرعية اليوم بل في جلسة تعقد في بعبدا، قائلا "لن اترحم عليها وعلى كل طرف أن يقوم بواجبه".

من جهته، تهرّب وزير الزراعة غازي زعيتر من الجواب عن تعيين بديل من المديرة الحالية غلوريا أبو زيد، سائلا "هل عندكم بطاطا وتفاح؟".

وتوقع وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون كباشاً داخل الجلسة حول تعيين بديل من غلوريا ابو زيد، كاشفا أن المرشح شخص من آل عون.

وردا على سؤال عن تعيين شخص من ال عون مكان غلوريا ابو زيد، قال وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس مازحاً: "هل من شخص من ال عون لم يمر حتى اليوم؟".​

وعن السلسلة، قال وزير المال علي حسن خليل "هناك كلام عن ان اعطاء السلسلة سيتوقف وهذا الموضوع لا يعود إلى وزير المال بل يحتاج قراراً في مجلس الوزراء ومجلس النواب".​

ورأى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أن مناقشة معركة الجرود تحتاج اكثر من جلستين.​

غارات اسرائيلية على سوريا فجراً

أعلن الجيش السوري صباح الخميس، عن مقتل جنديين ووقوع خسائر مادية، جراء غارات إسرائيلية على موقع عسكري بالقرب من مدينة مصياف في ريف محافظة حماة.

وأفادت القيادة العامة للجيش السوري بأن الطيران الإسرائيلي قام، فجر الخميس، بإطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت موقعا عسكريا سوريا بالقرب من مصياف بريف حماة، وأن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين ووقوع خسائر مادية في الموقع.

وأضافت أن هذا العدوان يأتي في محاولة لرفع معنويات عصابات تنظيم "داعش" المنهارة، بعد الانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش السوري على أكثر من اتجاه، مشيرة، في الوقت ذاته، إلى أن هذا الحادث يؤكد دعم إسرائيل المباشر لـ "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

كما حذرت من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية على أمن المنطقة واستقرارها، مؤكدة عزمها وتصميمها على سحق الإرهاب واجتثاثه من جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.

من جهتها، امتنعت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن مناقشة التقارير بشأن توجيه ضربة لسوريا، قائلة إن الجيش لا يعلق على العمليات.

وقال نشطاء سوريون إن إسرائيل قصفت موقعا للبحوث العلمية قرب حماة، مختص بصناعة أسلحة غير تقليدية حسب زعمهم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة