×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 21 كانون2/يناير 2018

جنود اسرائيليون حاولوا خطف راع في مزارع شبعا

كتبه  المحرر

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:

"بتاريخه عند الساعة 12:40، أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي قوامها 12 عنصراً على خرق خط الإنسحاب (الخط الأزرق) في محلة المجيدية - مزارع شبعا لمسافة نحو 50 متراً في اتجاه الأراضي اللبنانية.

وقامت بملاحقة أحد الرعاة من دون أن تتمكن من توقيفه، وأثناء ذلك إنفجر لغم أرضي في قطيع الماشية العائد للراعي المذكور، ما أدى إلى نفق أحد رؤوس الماشية، ثم عادت وانسحبت في اتجاه الأراضي المحتلة.

وقد اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الإجراءات المناسبة، وتجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموَقتة في لبنان".

المعتصمون أمام بيت الوسط علقوا "الاضراب عن الطعام"

أعلن الناجحون في مجلس الخدمة المدنية، المعتصمون أمام "بيت الوسط"، تعليق الإضراب عن الطعام "بعد التواصل مع المعنيين في بيت الوسط"، على أن يلتقوا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الأسبوع المقبل.

ونفذت لجنة المتابعة التي تضم الناجحين لوظائف حراس الأحراج ومهندسي معلوماتية لمصلحة وزارة الزراعة ومحاسبين في الإدارات العامة عن طريق المباراة في مجلس الخدمة المدنية، إعتصاماً في ساحة رياض الصلح، صباح الأحد، للمطالبة بتثبيتهم ورفع الغبن عنهم.

ومن ثم إنتقل المعتصمون الى امام بيت الوسط للمطالبة بلقاء رئيس الحكومة سعد الحريري لوضع حد للمظلومية اللاحقة بهم ووضع مرسوم توظيفهم على جدول الأعمال، محذرين من دخولهم في اضراب مفتوح عن الطعام.

وقد أفاد عدد من المعتصمين بأن ​القوى الأمنية​، المولجة حماية منزل الحريري​ في ​بيت الوسط​، حذرتهم من أنها ستستخدم القوة لفك إعتصامهم.

جثتان جديدتان في جرد الصويري

على أثر ورود معلومات عن وجود نازحين سوريين عالقين بالثلوج في جرود منطقة الصويري – المصنع، خلال محاولة دخولهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية، توجهت دورية من الجيش الى المنطقة المذكورة، حيث عثرت على 9 جثث نازحين قضوا نتيجة العاصفة الثلجية، وأنقذت 6 أشخاص آخرين، توفي أحدهم لاحقاً في أحد المستشفيات متأثراً بالصقيع، كما أوقفت شخصين من التابعية السورية متورطين في محاولة التهريب.

 تمّ نقل الجثث إلى مستشفيات المنطقة، وتستمر قوى الجيش بالبحث عن نازحين آخرين عالقين بالثلوج، لإخلائهم وتقديم المعالجة الطبية لهم.

وقد عثر الجيش اللبناني اليوم على جثتين جديدتين لامراة وطفل في جرد الصويري.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة