×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 28 أيلول/سبتمبر 2017

حكم بالاعدام وجاهيا على احمد الأسير والأشغال الشاقة 15 سنة لفضل شاكر

كتبه  المحرر

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، أحكامها في ملف أحداث عبرا، والتي تسببت باستشهاد 18 عسكرياً من الجيش اللبناني، وقضت بإنزال عقوبة الإعدام بحق أحمد الأسير. كما تضمنت الأحكام 8 أحكام إعدام.

وكذلك، حكمت المحكمة على فضل شاكر بـ15 سنة أشغال شاقة وتجريده من حقوقه المدنية وغرامة 800 ألف ليرة وإلزامه تقديم بندقيته.

 وانطلاقاً من ذلك، قطع أهالي الموقوفين في ملف عبرا الطريق عند ساحة النجمة في صيدا إحتجاجاً على الحكم بالإعدام بحق الأسير.

وكان الأسير قد إعتبر في كلمة أخيرة، أن "المحكمة خاضعة للهيمنة الإيرانية وكل ما يصدر عنها باطل".

أكدت زوجة أحمد الأسير من ساحة النجمة في صيدا "الاستمرار في اعتصامهم احتجاجاً على قرار المحكمة العسكرية".

 وأشارت الى أن "الحكم الذي صدر اليوم، ما هو إلا إستكمالٌ للمسلسل المحاك ضد الأسير"، مضيفة "مشوارنا طويل ومستمرون لآخر نفس".

الاتحاد العمالي: لإنهاء الجدل المعيب بحق دولة المؤسسات والقانون

أعلن الإتحاد العمالي العام في بيان، أنه "بعد الذي حصل في مجلس الوزراء اليوم وبعد المداولات والقرارات التي لم يعلن عنها شيء، وبما أن غياب القرار الحكومي عن الأمر المهم هو هروب للأمام، وخوفاً من الالتفاف مجدداً على القوانين المرعية الإجراء، وحيث أن الوعود لا تغني ولا تسمن من جوع، فإنه يدعو الحكومة إلى:

 - اتخاذ القرار اللازم لإنهاء هذا الجدل المعيب بحق دولة المؤسسات والقانون عبر قرار بتحويل رواتب الموظفين على أساس الجداول الجديدة عملا بقانون سلسلة الرتب والرواتب رقم 46.

 - عدم اتخاذ أي قرار في جلسة مجلس الوزراء المزمع عقدها لإقرار ضرائب على ذوي الدخل المحدود، لا سيما رفع الضريبة على القيمة المضافة".

 كما دعا "العمال والمستخدمين، إلى الاستمرار في الإضراب وتعليق العمل في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والبلديات والمستشفيات الحكومية على كافة الأراضي اللبنانية، وذلك يوم غد الجمعة بتاريخ 29 أيلول 2017".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome