×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 28 كانون1/ديسمبر 2017

عون أمام وفد من قيادة الجيش: سنواصل إنصاف المستحقين

كتبه  المحرر

قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمام وفد من قيادة الجيش برئاسة العماد جوزف عون: "بقيتم أوفياء للقسم ولم تقصروا بأي مهمة... وانسوا ما تسمعونه في السياسة".

وأضاف عون: "سنواصل إنصاف المستحقين وقرارنا بمنح ترقيات كان للتعويض ولو جزئيا عن خلل حصل".

وأكد أنه "لن تكون هناك مخالفات ولن تهدر حقوق أحد، والمقصود من النقاش الدائر حالياً لا يتعلق بحقوق العسكريين إنما بصراع سياسيّ على مواضيع أخرى". 

الحريري: لوضع "مرسوم الأقدميّة" في مكانه الصحيح

أكّد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أن الخلاف في شأن مرسوم الأقدميّة لضبّاط دورة 1994، يجب أن يوضع في مكانه الصحيح، فهو شأن صغير في بلد يُعاني من مشكلات عدّة، وقال: "هناك وجهات نظر قانونيّة ودستوريّة في شأن هذا المرسوم، وهناك حلول في المقابل، شرط أن يتمّ وضع المشكلة في إطارها الصحيح، وعدم تضخيمها أكثر مما هي عليه". 

وأضاف: "هناك وحدة وطنيّة تجلّت في الآونة الأخيرة ويجب أن نُحافظ عليها برموش العيون، لأن هذه الوحدة هي التي تقوي البلد وتُمكّننا من مواجهة الفساد وعدم الاستقرار الأمني وغير ذلك. من هنا نحن مستمرّون في هذه المسيرة، والحوار هو الأسلوب الذي سأعتمده لأنّه يوصل البلد إلى بر الأمان". 

وتطرّق الرئيس الحريري الى قانون الإيجارات، فقال: "أنا أتعهّد بأنّني سأعمل في المرحلة المقبلة على موضوع قانون الإيجارات لإنهائه، كما سنعمل بالمقابل على تأمين صندوق دعم للمستأجرين وسنُخصّص له المبالغ اللازمة، وهذا واجب علينا".

أرقام دولية تتصل بالمواطنين... و"قوى الأمن" تكشف الحقيقة

صـدر عـن المديرية العامة لقـوى الأمـن الداخلي ـ شعبـة العلاقات العامة البلاغ التالـي:

"تتناقل بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما منها خدمة الواتس أب، خبراً عن وجود أرقام هواتف دولية تبدأ بــــ 0079 أو غيره، وتحذر من الاجابة عليها بحجة أن المتصل يستطيع إختراق الهاتف ويقوم بسرقة داتا المعلومات والصور وغيرها ....

لذلك يهم المديرية العام لقوى الامن الداخلي أن توضح، أن مجرد تلقي الاتصال لا يؤدي فنياً الى إدخال برنامج خبيث "TROJAN or VIRUS" الى الجهاز الخلوي المتلقي.

ولكن الضرر الممكن وقوعه يكمن عند إعادة الاتصال بهذا الرقم وفي بعض الحالات عند الرد، مما يرتب تكلفة مادية مرتفعة تفوق التعرفة العادية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة