×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 07 تموز/يوليو 2017

عون شدد على اهمية الجهد العربي المشترك!

كتبه  المحرر

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على أهمية الجهد العربي المشترك لتحقيق مصلحة الدول العربية وشعوبها في المجالات كافة، واقترح على العاملين في القطاع الصحي العربي توحيد حاجاتهم الى الادوية المستوردة والاتفاق على تحديد أسعارها في جميع الدول العربية وفرضها على منتجي الادوية، مما يؤدي الى خفض اسعارها ويحقق وفرا يعود بالفائدة على مواطني هذه الدول.

دعوة الرئيس عون جاءت خلال استقباله ظهر اليوم في قصر بعبدا، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني ووزير الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية احمد عماد الدين راضي ورئيس اتحاد المستشفيات العربية محمد عبد الله، والمدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية محمود فكري والامين العام لاتحاد المستشفيات العربية توفيق خوجة، وعضو اتحاد المستشفيات العربية عباس حجازي، وذلك لشكر رئيس الجمهورية على رعايته "الملتقى الصحي الاقتصادي" الذي عقد في بيروت بهدف تفعيل الدور العربي الصحي المشترك.

قضائيا، يلتئم المجلس العدلي عند الثالثة من بعد ظهر غد الجمعة 7 تموز الحالي برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد لمتابعة النظر في جريمة إغتيال رئيس الجمهورية المنتخب الشيخ بشير الجميل ورفاقه في 14 أيلول 1982.

و ستخصص الجلسة لمرافعة وكلاء الجهة المدعية في هذه القضية، بعد أن جردت هيئة المحكمة في الجلسة السابقة المتهم الرئيسي بتنفيذ الجريمة حبيب الشرتوني من حقوقه المدنية، وشريكه المتهم الآخر نبيل العلم الذي كان مسؤولا وقتها في الحزب السوري القومي الاجتماعي.

وينتظر أن تؤدي هذه المرافعات الى التعجيل في إصدار الحكم في هذه الجريمة التي مر عليها ما يقارب الخمسة وثلاثين سنة والذي سقط فيها 21 شهيدا الى جانب الرئيس بشير الجميل.

الى ذلك،صدر عن المديرية العامة لأمن الدولة - قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة البيان التالي:

أولا، قامت مجموعة من قراصنة الانترنت الذين ينسبون أنفسهم إلى "جيش الثورة السوري الالكتروني" بمحاولة اختراق الموقع الرسمي للمديرية العامة لأمن الدولة، ولكن عملهم لم يبلغ الخرق الفعلي، بل كان مجرد تحويل الرابط الالكتروني الخاص بالموقع الى رابط آخر.

ثانيا، قام قسم المعلوماتية في المديرية العامة لأمن الدولة بعد دقائق من محاولة الخرق بإعادة تشغيل الموقع.

ثالثا، لم يتمكن الفاعلون من الولوج إلى الموقع لسحب أو دس أي مستندات، أو وثائق في قاعدة البيانات الخاصة بأمن الدولة، لأن كل المعلومات السرية محمية على مشغلات أخرى (servers) غير متصلة بالانترنت".

دوليا، شهدت مدينة هامبورغ اول مصافحة بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، عند وصولهما اليوم، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين في المانيا

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome