×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 29 كانون1/ديسمبر 2017

عون: مستقبل لبنان سيكون أفضل من ماضيه

كتبه  المحرر

 أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "مستقبل لبنان سيكون أفضل من ماضيه القريب والبعيد لأننا سنبني دولة مهما كانت الامور صعبة"، مشيرا الى "أننا سنتمكن في وقت قريب جدا من استنهاض الوضعين الاقتصادي والمالي ليعود الازدهار الينا".

كلام الرئيس عون جاء أمام وفد الجمعيات اللبنانية في أوروبا ضم مغتربين من كل من اسبانيا، فرنسا، ايطاليا، لوكسمبورغ، سويسرا، بلغاريا، بلجيكا، هولندا، بريطانيا، الدانمارك والسويد.

وقال عون: "من كان منكم يأتي الى هنا سابقا، يذكر جيدا الايام الصعبة حيث لم يكن هناك من امر سهل لا امنيا ولا فكريا، لكننا تجاوزنا كل الصعاب ومسيرتنا لا يمكن اختصارها بكلمات قليلة. لقد كانت طويلة وكلها شوك وعذاب. لدينا اليوم إرث ثقيل ليس من السهل إدارته حاليا، وسنواصل النضال حتى يصل جيل جديد ويغير طريقة التفكير، إذ ليس المهم تغيير الاشخاص انما طريقة التفكير، وقبول الحداثة في تنظيم الدولة".

وأضاف: "إن الصعوبات مستمرة وقد تعرقل الاجراءات الاصلاحية، ولكن لا تخافوا، فنحن نسير على الطريق الصحيح. قد يكون الاصلاح الاداري اسهل من الاصلاح المالي والاقتصادي حيث كان الاقتصاد الريعي هو السائد، وبالأخص لجهة التجارة بالمال والمال غير منتج، إلا إذا تم توظيفه في قطاعات معينة كالزراعة والعلم وغيرها".

عون يوقع مراسيم إدراج أسماء ضباط على جداول الترقية

وقّع رئيس الجمهورية ميشال عون مراسيم إدراج أسماء ضباط في قوى الأمن الداخلي والأمن العام والضابطة الجمركية والمديرية العامة لأمن الدولة على جداول الترقية إلى رتبة أعلى للعام 2018.

وأوضح مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية أن "توقيع الرئيس عون مراسيم القيد على جداول الترقية لضباط الاسلاك الامنية والعسكرية يأتي حفاظا على حقوق هؤلاء في الترقية بعدما صدر قرار عن وزير الدفاع بقيد ضباط في الجيش للترقية الى رتبة اعلى للعام 2018".

الى ذلك، علق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على مجزرة الكلاب في الغبيري، قائلا: "بصرف النظر عن الخطر الذي قد تشكّله الكلاب الشاردة على سلامة المواطنين، فإن طرق المعالجة متعددة، وهي قطعاً ليست في المشهد الذي تناقلته شاشات التلفزة وصفحات التواصل الاجتماعي، خصوصا بعدمت أقر مؤخراً في لبنان قانون حماية الحيوانات".

من جهته،طلب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق من مديرية الإدارات والمجالس المحلية في وزارة الداخلية والبلديات التحقيق مع بلدية الغبيري حول الفيديوهات والصور لعملية تسميم عدد من الكلاب، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط عبر "تويتر" قائلا: "اذا كان من كائن ليذكرنا بإنسانيتنا ويعلمنا الاخلاص والمحبة والوفاء والحنان فهو الكلب".

وأضاف ان "تسميم الكلاب في الغبيري وبالسابق في الشويفات مرورا بغيرها من المناطق هو اجرام ودليل تخلف وجهل مطلق في الترببة العامة .كم من درس علينا ان نتعلم للحفاظ على الطبيعة والبيئة للوصول الى المواطنة".

الارهاب يضرب مصر..

تبنّى تنظيم "الدولة الاسلاميّة" الإرهابي مساء الجمعة، الهجوم الدموي الذي نفّذه مسلّح على كنيسة مارمينا في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة صباحاً، واسفر عن مقتل 9 اشخاص، بحسب ما ذكرت وكالة "اعماق" التابعة للتنظيم الجهادي.

ونقلت الوكالة عن "مصدر امني" ان "مفرزة امنيّة تابعة للدولة الاسلاميّة نفّذت الهجوم على كنيسة مارمينا في حلوان جنوب القاهرة".

من جهتها، كشفت وزارة الداخليّة المصريّة هويّة منفّذ الهجوم على كنيسة مارمينا ومتجر في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة، الذي أوقع 9 قتلى، بينهم رجل أمن كان يتولّى حراسة الكنيسة.

وأوضح بيان للداخليّة، ان نتائج البحث عن هويّة المنفّذ، الذي اعتقل بعد أن أصيب برصاص رجال الأمن المكلّفين حماية الكنيسة، كشفت انّه يُدعى إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى.

وأضاف البيان: "يُعدّ من أبرز العناصر الإرهابيّة الهاربة والخطرة... وتزعّم العناصر المنفّذة لحادث التعدّي على مركبة (ميكروباص) تابعة لقسم شرطة حلوان عام 2016، وأسفر عن استشهاد أحد الضبّاط و 7 من أفراد الشرطة". كما سبق وان قام منفرداً بتنفيذ حوادث إرهابيّة عدّة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة