×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 01 نيسان/أبريل 2018

عون من بكركي: لا نريد أن تصبح كنائسنا مرافق سياحية فقط

كتبه  المحرر

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد خلوة مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي "اننا اليوم في عيد الكبير، ورجاؤنا قيام لبنان وخلاصه من التعثر، ونتمنى الا تتعرض القدس وكنيسة القيامة لما تعرضت له سابقا".

وقال: "السيطرة على المعالم المسيحية في القدس يؤدي الى ان يجف النبع الذي يغذي الروح المسيحية، ونحن لا نريد ان تكون كنائسنا مرافق سياحية فقط".

في عيد الفصح.. الراعي يدقّ ناقوس الخطر!

إعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن "ثروة لبنان هي العلم والمعرفة وهي مهددة اليوم بالسقوط اذا لم تحافظ الدولة عليها"،  مضيفاً: "لا تستطيع المدرسة ان تتحمل السلسلة مع الدرجات الست من دون رفع الاقساط والزيادة ستكون مرهقة على أهالي الطلاب".

وطالب الراعي في عظة قداس عيد الفصح الدولة مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة بتمويل الدرجات الست "تجنباً لاقفال العديد من المدارس".

كما أشار إلى أننا "نتطلع الى تحقيق اللامركزية الادارية الموسعة ومحاربة الفساد وضبط مال الدولة والنهوض بالاقتصاد والعمل الجدي على تحييد لبنان ليكون مكانا عالميا لحوار الثقافات والاديان".

ماذا قال الحريري عن الحوار مع حزب الله؟

أكد الرئيس سعد الحريري أن مؤتمر باريس سيؤمن 900 ألف فرصة، لافتا الى ان الدين لن يزيد بل سيتم الاستثمار بمشاريع لها نتائج ايجابية.

وعن الحوار مع حزب الله، قال الحريري بعد لقائه الرئيس تمتم سلام في المصيطبة: "نجحنا بأن نتواصل مع الجميع واذا لم نفتح حوارا مع حزب الله مع من نتحاور؟ مع جعجع الذي نتفق معه؟ الحوار يكون مع من نختلف معهم".

إطلاق اسم "جادة الملك سلمان بن عبد العزيز" في بيروت...

أطلق مجلس بلدية بيروت اسم "جادة الملك سلمان بن عبد العزيز" على الطريق الممتد من ميناء الحصن الى "زيتونة بي"، وذلك ايماناً منه بالعلاقات التاريخية اللبنانية - السعودية وضرورة المحافظة عليها، وتأكيداً لحرص رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على عودة هذه العلاقات الى طبيعتها.

وللمناسبة، سيُقام احتفال برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضوره، وحضور الوزير المفوض وليد البخاري، القائم بأعمال السفارة السعودية، لتدشين "جادة الملك سلمان بن عبد العزيز"، عند السادسة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل، امام فندق "فور سيزن" في بيروت.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة