×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

السبت, 21 تشرين1/أكتوير 2017

قائد الجيش الى الولايات المتحدة..

كتبه  المحرر

غادر قائد الجيش العماد جوزيف عون إلى الولايات المتحدة الأميركية، في زيارة رسمية تستمر لعدة أيام، بناء على دعوة من رئيس هيئة الاركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال Joseph DUNFORD، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين العسكريين والمدنيين للبحث في سبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

اقام راعي الابرشية المطران اوسكار سوليس Oscar Solis، استقبالا على شرف الراعي، تلاه لقاء مع وفد من كبار المسؤولين في طائفة المورمون التي يشكل ابناؤها الغالبية الساحقة في ولاية يوتا. بعد ذلك، عقد لقاء مع الاعلاميين اجاب فيه الراعي على اسئلة الصحافيين، فأكد انه "من حق كل اللاجئين الى لبنان المسيحيين والمسلمين العودة الى اراضيهم وبلدانهم، من اجل المحافظة على ثقافتهم وحضارتهم وتاريخهم. ونحن لسنا في مشكلة معهم، انما ندعم قضيتهم الانسانية والوطنية، ولكن استمرار وجودهم في لبنان يشكل عبئا وخطرا سياسيا وديمغرافيا واقتصاديا وامنيا"

كشف وزير الاقتصاد رائد خوري أن "الأزمة السورية كلفت لبنان حوالى 18 مليار دولار من العام 2011 لغاية اليوم"، مشيراً الى أن "اليد العاملة السورية زادت 380 ألفاً والبطالة لدى اللبنانيين أصبحت نحو 30 % جراء النازحين السوريين".

وأكد خوري خلال مؤتمر صحافي أن "الدولة اللبنانية تتعاطف مع النازحين السوريين ولكن يجب تنظيم العلاقة الاقتصادية بين لبنان والنازحين، وذلك من خلال تطبيق التشريعات والقوانين الى حين عودتهم لديارهم"، موضحاً أن "هناك نزوحاً اقتصادياً وليس نزوحاً أمنياً أو سياسياً وأن لبنان لم يعد يتحمل هذه الأزمة رغم مساعدات المجتمع الدولي".

الى ذلك، دعا كل البلديات الى "التشدد في تطبيق القوانين وإلا سوف يتم محاسبتها وفضحها"، مضيفاً أن "مسألة النازحين هي قضية وطنية جامعة والمسؤولية تقع على الحكومة والبلديات والمواطنين".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة