×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 24 آب/أغسطس 2017

ماكرون يبرق رسالة دعم الى جنبلاط

كتبه  المحرر

تلقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط برقية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شكره فيها على تهنئته بإنتخابه رئيسا للجمهورية، مؤكدا "الصداقة بين فرنسا ولبنان التي تعكس التمسك المشترك بقيم التعايش، التعددية والتنوع، وهي تشكل هوية الشعبين اللبناني والفرنسي".

 وشدد الرئيس الفرنسي لجنبلاط على أنه في "ظل الأزمات الإقليمية، ستواصل فرنسا الوقوف إلى جانب لبنان دعما لسيادته ووحدته وإستقراره"، مؤكدا "القيام بكل الجهد الضروري لدعم القوات المسلحة اللبنانية في معركتها ضد الإرهاب".

 وأكد ماكرون سعيه لتحريك "المجتمع الدولي لتنمية وإزدهار لبنان، في الوقت الذي يقدم اللبنانيون الدليل على تضامنهم المثالي في قضية النازحين السوريين وهم يستحقون الدعم اللازم لذلك".

 وختم ماكرون رسالته لجنبلاط بالتأكيد أن "فرنسا ستواصل بحزم مستمر لإيجاد حل سياسي ذي مصداقية للنزاع السوري لمعالجة جذور مشكلة الإرهاب وإعادة الإستقرار للمنطقة"، مشيرا إلى أنه "بعد أربعين عاما على إغتيال والدكم، المرحوم كمال جنبلاط، سنواصل معركتنا للعدالة والكرامة".

الجيش يستكمل "فجر الجرود"

واصلت قوى الجيش استهداف ما تبقى من مراكز تنظيم داعش الإرهابي في منطقة وادي مرطبيا ومحيطها، بالمدفعية الثقيلة والطائرات، حيث حقّقت إصاباتٍ مباشرة في مراكز الإرهابيين وآلياتهم وتجمعاتهم، ما أسفر عن تدمير الأماكن المستهدفة وسقوط عددٍ من القتلى والجرحى في صفوفهم".

عون : ماضون في نهجنا التغييري والاصلاحي

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير البيئة طارق الخطيب. كما استقبل وفدا من حزب الكتائب اللبنانية برئاسة النائب فادي الهبر، في حضور وزير العدل.

 هذا واستقبل الرئيس عون رئيس اللقاء الوطني في إقليم الخروب عمر حبنجر يرافقه وفد، وقال عون: "ماضون في نهجنا التغييري والإصلاحي، والتغيير هو مسؤولية الشعب لأن نظامنا يسمح له بالمحاسبة والتغيير كل 4 سنوات".

 أيضا استقبل وفدا من تجمع صناعيي الشوف برئاسة نبيل هائل الغصيني، وقال عون: "الاقتصاد الريعي هو أكبر جريمة ارتكبت بحق الاقتصاد اللبناني، وجهودنا اليوم منصبة على الصناعة لأنها الركيزة الأولى للاقتصاد المنتج".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة